الثلاثاء، 26 يوليو 2016


أنواع المطبوعات الورقية الدعائية

الفرق بين الفلاير والبنفلت والبروشور ...


من المهم جدا لكل من يعمل بالتسويق ان يعرف المسميات المنتشرة في مجاله ولاسيما ان كانت تتداول كثير في محيط عمله وبيئته العملية ، ومن اهم هذه المسميات التي تحتاج لتحديد واضح اثناء تعاملك كمسوق مع شركات الدعاية والاعلان هي أنواع المطبوعات الورقية التي تتعامل بها الشركة

الفلاير Flyer : 


هو ورقة واحدة فقط تختلف مقاساتها حسب الطلب وحسب الهدف والغرض من الطباعة  ويتم الطباعة على وجه واحد او على الوجهين.

البروشور brochure 

هو عدد محدد من الصفحات غالبا يكون من الورق الكوشيه وبه تفاصيل اكثر من الفلاير عن المشروع او الشركة المعده من اجله وبالطبع كغيره من المطبوعات يختلف عدد الاوانه وخامته ومقاساته حسب الغرض الاعلاني المعد له ورؤية المسوق.
البنفلت او المطوية
وهي من ورقة واد كالفلاير ولكنه يختلف عنها بانه يطوى اي يقسم اكثر من قسم حسب التصميم الخاص به.


الفولدر  Folder:


وهو دوسيه او ملف ذو تصميم مميز يعد لغرض اعلاني ايضا ويكون به مكان مناسب لحفظ الاوراق وده زي ملفات المعامل الطبي ومراكز الاشعة وغالبا بيكون A4

البوستر Poster

البوستر هو ملصق إعلاني قابل للصق في الاماكن المختلفة وغالبا يكون من خامة الكوشية الخفيفة 120 جرام مثلاً ليسهل عملية اللصق وتختلف مقاساته حسب الغرض منه والمكان الذي سيوضع فيه الاعلان.


 ودور المسوق  بالمؤسسات التعرف على أي من هذه الأنواع يكون مناسبا للعميل الذي يتعامل معه،  ففي مجال العقارات ستجد انه من الافضل عمل البانفلت بمقاسات الA4 واللي بيكون فيها شرح وافي للوحدات المعروضة للبيع ورسومات ومساقط وغيرها،
ولو بتعمل اعلان عن برنامج تدريبي او وجود طبيب جديد بالمستشفى  او اي من الاعلانات ذات المعلومات المحدودة يبقى من الافضل عمل الفلاير، أما لو بتتعلن عن انجازات المؤسسة التابعة لك في المشروعات المختلفة فالافضل ان تقدم لعملائك بوشور بتصميم مميز به كافة المعلومات اللي ممكن يفكر يسأل عليها واللي مهتم بيها


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شركة ريد بول والرعاية الأنشطة الرياضية

شركة ريد بول في عام 1987 أصدرت شركة أوربية مشروب طاقة وهو المعروف الأن باسم ريد بول وقامت الشركة بحملة تسويقية مكثفة لهذا المنتج، وكانت ت...