الجمعة، 22 ديسمبر 2023

استراتيجية تطوير المنتجات





تمثل  استراتيجية تطوير المنتجات  احدى السيناريوهات الأربعة  بمصفوفة انسوف Ansoff Matrix  والتي يتم من خلالها تطوير منتجات و خدمات الشركة لنفس السوق الذي تعمل به الشركة، ومن أهم متطلبات استراتيجية  تطوير المنتجات:


- البحث والتطوير الجيد
-  تقييم وتحديد احتياجات العملاء
- وضع مسار واضح لامتداد العلامة التجارية


ومن امثلة الشركات التي قامت على هذه الاستاتيجية شكة كاتر بيللر Caterpillar والتي تعمل في تصميم وانتاج وبيع المعدات الثقيلة والتي أُنشئت عام 1925 حيث انها قامت بعمل تنوع في ما تقدمه من منتجات عبر نفس العلامة التجاية Brand extension وذلك من خلال القيام ببيع الملابس.


منقول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شركة ريد بول والرعاية الأنشطة الرياضية

شركة ريد بول في عام 1987 أصدرت شركة أوربية مشروب طاقة وهو المعروف الأن باسم ريد بول وقامت الشركة بحملة تسويقية مكثفة لهذا المنتج، وكانت ت...